هل بسكويت فيري مقاطعة؟.. أعرف الحكاية

كتبت هدير عبدالعزيز

هل بسكويت فيري مقاطعة ؟ يتزايد أعداد المصريين المشاركين في حملات المقاطعة للمنتجات التي تعلن تأييدها للاحتلال الذي يبيد شعب فلسطين وأهالي غزة يوميًا بلا شفقة ولا رحمة، وتزداد التساؤلات حول بدائل منتجات المقاطعة ومن أكثر الأسئلة المتكررة عن هل بسكويت فيري مقاطعة.

 

هل بسكويت فيري مقاطعة

بسكويت فيري من إنتاج شركة الأوائل للصناعات الغذائية وهي شركة مصرية، ولذلك فإن بسكويت فيري لا يدعم إسرائيل في الحرب التي تشنها ضد المدنيين العزل في غزة وتقصف بالقنابل والصواريخ في عقر دارهم وفي المستشفيات، المدارس، المساجد، الكنائس وتلاحقهم حتى في سيارات الإسعاف والطرقات.

 

شركة الأوائل للصناعات الغذائية

تعد شركة الأوائل للصناعات الغذائية، من أبرز شركات الصناعات الغذائية في مصر، فهي تعد من أسياد الحلويات الصلبة والجافة والبسكويت السادة وغير ذلك، وتمتد خبرة الشركة لأكثر من 92 عامًا في هذا المجال، رغم أنها حديثة الإنشاء إذ تأسست في عام 2008، وتُنتج نحو 60 منتجًا مختلفًا تنتشر في أكثر من 15 دولة حول العالم، وتم إنشاء هذا المصنع على يد المهندس محمد إدريس علي عليان الذي يعد أحد أساطير صناعة الأغذية في العصر الحديث.

 

الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل

 

ويعتبر GS هو الرمز التجاري لمنتجات إسرائيل، وهو عبارة عن أرقام، حروف، كلمات، أصوات، أشكال أو مجموعات منها، يستخدمها مقدمو الخدمات والمنتجون لتمييز بضائعهم أو الخدمات التي يقدمونها ليتعرف عليها المستهلكون بسهولة،ولكي تتمكن من تمييز الرمز التجاري لإسرائيل فعليك أن تنظر إلى الباركود المدون على المنتج وستجد أن المنتجات التي تأتي من الكيان الصهيوني المحتل مدون عليها رقم 729 أي أنها صنعت في إسرائيل (فلسطين المحتلة).

 

الرمز التجاري للدول

ويختلف الرمز التجاري للدول من دولة لأخرى، فعلى سبيل المثال رمز كندا (754 – 755) – أمريكا (100 – 139) – فرنسا (300 – 379) – ألمانيا (400 – 440) – بريطانيا (500 – 509) – تونس (619) – مصر (622) – السعودية (628) – الإمارات العربية المتحدة (629).

 

منتجات تدخل ضمن المقاطعة

إليكم قائمة بأبرز المنتجات التي يتم مقاطعتها:

1- السيريلاك

 

2- مساحيق الغسيل: إيريال، داوني، تايد، بونكس وأومو.

 

3- الصابون: لوكس، دوف، ولايڤ بوي.

 

4- معاجين الأسنان: مثل سيجنال.

 

5- الشامبو: سانسيلك وكلير.

 

6- المشروبات: شاي ليبتون.

 

7- منتجات العناية بالبشرة: من شركة فازلين.

 

8- المكملات الغذائية: كنور للشربة والصلصلة، ومرقة الدجاج ماجي.

تابع هل بسكويت فيري مقاطعة؟

9- المشروبات الساخنة: نسكافيه بجميع أنواعه.

 

10- الحبوب: كونتري كورن فلكس.

 

11- منتجات الألبان: نيدو ونسكويك.

 

12- المياه المعدنية: مياه بركة ومياه نستله.

 

13- الآيس كريم: من نستله ودولسيكا.

 

14- المشروبات الغازية: فانتا، سبرايت،

وكوكاكولا.

 

15- الوجبات السريعة: مثل ماكدونالز.

 

إقرأ أيضاً…هل إندومي تدعم إسرائيل؟

إقرأ أيضاً…هل هوهوز ومولتو تدعم إسرائيل؟