صابون الفحم للبشرة

كتبت هدير عبد العزيز :

 

في السنوات الأخيرة، أحدث صابون الفحم ضجة كبيرة في عالم العناية بالبشرة، وذلك لسبب وجيه. مصنوع من الفحم المنشط، وهو مكون طبيعي معروف بقدرته على امتصاص السموم والملوثات والروائح الكريهة. الفحم المنشط يفيد البشرة بعدة طرق.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» صابون الفحم للبشرة وفوائده.

فوائد صابون الفحم للبشرة

من الآمن استخدام صابون الفحم المنشط على وجهك وجسمك. ويوجد في العديد من مستحضرات التجميل والمستحضرات الصيدلانية. على الرغم من أنه لم يتم التحقق منه علميًا، إلا أنه معروف بأنه منتج عضوي رائع للاستخدام على البشرة الدهنية. يمتص السموم ويزيل الأوساخ والأوساخ الأكثر عنادا.

 

استخدامات صابون الفحم للبشرة

 

1. قد يساعد في علاج البشرة الدهنية
يؤدي الإنتاج الزائد للدهون في الجسم إلى تحول البشرة إلى دهنية. في حين أن الزهم عادة ما يفيد البشرة، إلا أن إنتاجه الزائد يمكن أن يسد المسام. تعمل الميزة المسامية للفحم المنشط على امتصاص هذا الزيت الزائد بشكل فعال وتترك بشرتك منتعشة.

2.يستخدم في علاج حب الشباب
صابون الفحم المنشط معروف بفعاليته في علاج حب الشباب. يساعد على إزالة السموم وملوثات الجلد ويساعد في علاج حب الشباب. حتى أنه يزيل ندبات حب الشباب من الوجه.

3.يساعد في علاج الصدفية
قد يخفف صابون الفحم من أعراض الصدفية. يساعد صابون الفحم المنشط في إزالة السموم من الجلد. وهو مقشر يزيل السموم والبكتيريا من الجلد. وفقًا للأدلة المتناقلة، قد تكون هذه الخصائص مفيدة أيضًا في استخدام صابون الفحم لعلاج الأكزيما والتهاب الجلد والأمراض الجلدية الأخرى.

 

4. قد يساعد في تقليل حجم المسام
تستقر الأوساخ في مسام بشرتك عندما تقضي الكثير من الوقت في التلوث. ونتيجة لذلك، تظهر المسام كبيرة وواضحة على الوجه. يزيل الفحم الأوساخ ويعالج المسام المسدودة عن طريق تقليصها.

 

5.قد يناسب جميع أنواع البشرة
صابون الفحم متوافق مع جميع أنواع البشرة. يمكنه إزالة الزيوت الزائدة من البشرة الدهنية أثناء تغذيتها. كما أنه يوفر فوائد مرطبة للبشرة الجافة، وهو مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يعالج بفعالية حساسية الجلد وكذلك احمرار الوجه.

الفرق بين الفحم المنشط والفحم العادي

 

الفحم المنشط، المعروف أيضًا باسم الكربون المنشط، هو مسحوق أسود ناعم عديم الرائحة. يتم تصنيعه عن طريق تسخين الفحم في درجات حرارة عالية وتنشيطه بغاز مؤكسد أو مادة كيميائية أخرى. يؤدي هذا الإجراء إلى زيادة مساحة سطح الفحم وإنشاء مسام يمكنها امتصاص الملوثات. يتم استخدام قشور الجوز والخشب والجفت ونفايات مصانع الورق وحفر الفاكهة لتوليد الفحم المنشط.

 

 

إقرأ أيضاً….رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

إقرأ أيضاً…..عدد أهداف محمد صلاح حتى الآن في الدوري الإنجليزي 2023-2024