رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي

كتبت أسماء مدحت :

 

 

رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي تصدر وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تتضمن مجموعة من الخدمات والامتيازات التي تساعدهم على عيش حياة كريمة. ولكي يتمكن الشخص من الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، يجب عليه أن يتقدم بطلب إلى المجالس الطبية المتخصصة، والتي تقوم بإجراء الكشف الطبي عليه للتأكد من نسبة الإعاقة ونوع الإعاقة.

رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي

 

تسعى الحكومة المصرية إلى توفير حياة كريمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وذلك من خلال تقديم العديد من الخدمات والمزايا لهم، ومن أهم هذه الخدمات هي بطاقة الخدمات المتكاملة.

 

يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة الراغبين في الاستعلام عن حالة طلبهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة الدخول إلى الرابط التالي:

https://rdis.moss.gov.eg/EDR/OnlineRegistration/InquireOnlineRequest

 

ويقوم الشخص بتسجيل البيانات التالية:

– الرقم القومي

– رقم الطلب

وبعد ذلك يقوم بالضغط على زر “بحث”.

 

خطوات الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي

 

 

بعد تسجيل البيانات، ستظهر أمام الشخص نتيجة الاستعلام، والتي تتضمن ما يلي:

 

– حالة الطلب (قيد الإجراء، مكتمل، مرفوض)

– نسبة الإعاقة

– نوع الإعاقة

الوثائق المطلوبة للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة:

– شهادة الميلاد

– بطاقة الرقم القومي

– صور شخصية

– تقرير طبي من المستشفى الحكومي التابع له

المدة الزمنية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة

 

تستغرق عملية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حوالي شهرين ، يوفر رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي طريقة سهلة وبسيطة للأشخاص ذوي الإعاقة للاستعلام عن حالة طلبهم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة. وبذلك تساهم وزارة التضامن الاجتماعي المصرية في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان تمتعهم بحقهم في الحصول على الخدمات والامتيازات التي تساعدهم على عيش حياة كريمة.

 

رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي يمكن الاستعلام عن حالة طلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة مرة واحدة فقط في اليوم إذا لم يتم استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة خلال شهرين من تاريخ تقديم الطلب، يمكن للأشخاص ذوي الإعاقة إعادة تقديم الطلب مرة أخرى.

يوفر رابط الاستعلام عن استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة ونتيجة الكشف الطبي بالرقم القومي طريقة سهلة وبسيطة للأشخاص ذوي الإعاقة للاستعلام عن حالة طلبهم.

 

 

 

اقرأ أيضاً..“أحلُم”.. قصيدة للشاعرة نورا عثمان

فعاليات أدبية وفنية في ملتقى قصر ثقافة المنصورة