أسعار القطن اليوم في الشرقية 2023

كتبت سامية خضر :

 

يهتم العديد من المواطنين بالبحث عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، ومحرك البحث الشهير جوجل، عن أسعار القطن في الشرقية اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023، وذلك بالتزامن مع الإنتهاء من جني المساحات الكلية المنزرعة بالمحافظة، ولذلك ينشر لكم موقع “مباشر 24″، سعر قنطار القطن اليوم في الشرقية 2023، من خلال السطور التالية :

 

سعر قنطار القطن اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023

– يختلف سعر قنطار القطن اليوم الإثنين الموافق 20 نوفمبر 2023، وذلك خلال التعاملات اليومية، علما بأن هذا السعر يختلف حسب نوع وجودة القطن في مصر.

– حيث أكدت مديريات الزراعة في الكثير من المحافظات، بأن أسعار القطن المصري تختلف علي حسب كل مكان، ويتم تحديدها علي حسب المزادات العلنية، حيث بلغ سعر متوسط قنطار القطن ما بين 13020 جنيه مصري، لفائق الطول جيزة 86، و14400 جنيه مصري لجيزة 94 طويل التيلة.

 

أسعار قنطار القطن اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023 في محافظة الشرقية

– تختلف أنواع القطن حسب المحافظات، حيث إن صنف جيزة 94 بمحافظة الشرقية، فقد سجلت عند نحو ما يقرب من زراعة 43 الف و 500 فدان، بينما سجل سعر القنطار لهذا العام عند 15700 جنيه، ويكون ذلك بأول مزاد علني للتداول على محصول القطن.

 

أسعار قنطار القطن اليوم الإثنين 20 نوفمبر 2023 في كفر الشيخ

– بلغ سعر قنطار القطن اليوم في كفر الشيخ، ما بين 12020 جنيه مصري، و12440 جنيه مصري للقنطار الواحد، ويختلف سعر البيع حسب القنطار، وطبقا لنسبة الشراء للموسم الحالي.

تطبيق منظومة تداول القطن الجديدة للعام الخامس على التوالي

جدير بالذكر، أن منظومة تداول القطن الجديدة يجرى تطبيقها للعام الخامس على التوالى، حيث تعتمد على الأقطان من خلال نظام المزاد فى مراكز للتجميع بكل مركز إدارى فى المحافظات حسب المساحات المنزرعة، وتوفر هذه المراكز أكياس الجوت والدوبارة القطنية للمزارعين لتعبئة الأقطان بها وتسليمها للمراكز مرة أخرى للمزايدة عليها بين شركات التجارة.

أهداف منظومة تداول القطن الجديدة في مصر

 

كما تهدف المنظومة إلى تنظيم وتحسين عملية تداول الأقطان والحفاظ على نظافتها وجودتها، وبالتالى زيادة تنافسيتها عالميا، مع تحقيق أعلى عائد للمزارع مقابل أقطانه من خلال المزايدة، فيما شهدت حقول محافظة الشرقية، هذا العام إقبالا غير مسبوق على زراعة الذهب الأبيض، وذلك بعد نجاح منظومة تسويق القطن الجديدة، التى حققت طفرة هائلة وغير مسبوقة فى أسعار القطن العام الماضي.

 

إقرأ أيضاً…هل كيمو كونو مقاطعة أم لا ؟.. أعرف التفاصيل

إقرأ أيضاً…هل بريك مقاطعة…إعرف التفاصيل