آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023، يرغب الكثير من المواطنين عن موعد صرف المرحلة الأولى من العلاوات الخمسة، عبر مؤشرات البحث العالمية، خلال هذه الساعات، وذلك بعد ارتفاع الأسعار المتضخم وغلاء الأسعاء في كافة السلع.

 

آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023

بعد أن صرح اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم صرف المرحلة الأولى من العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات في شهر سبتمبر 2023، وأوضح عوض أن قيمة المرحلة الأولى من العلاوات الخمسة تبلغ 10 مليارات جنيه، وأنها ستستفيد منها أكثر من 2.5 مليون مستفيد.

زيادة المعاشات الجديد 2023

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمضاعفة المنحة الاستثنائية المقدمة لأصحاب المعاشات لتصبح قيمتها 600 جنيه بدلًا من 300 جنيه شهريًا، وأوضخ اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أنه سيتم صرف المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات بأثر رجعي من أكتوبر في شهر نوفمبر المقبل.

دعوى تدبير الموارد المالية للعلاوات الخمسة

 

وأحالت المحكمة الإدارية العليا دعوى تفسير حكم العلاوات الخمس للمعاشات للمفوضين للرأي، وذلك لبحث مدى أحقية الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تدبير الموارد المالية اللازمة لصرف العلاوات الخمسة، وكانت المحكمة الإدارية العليا قد أصدرت حكمًا في مايو 2020، يقضي بضم العلاوات الخمس إلى المعاشات، وذلك لصالح أكثر من 2.5 مليون مستفيد.

خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمس

يمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أو من خلال تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية.

وفيما يلي خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال الموقع الإلكتروني:

الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. ، من خلال الرابط التاليى: https://nosi.gov.eg/ar/Pages/HomePage/Home.aspx
– النقر على أيقونة “خدمات المعاشات”.
– النقر على أيقونة “الاستعلام عن العلاوات الخمس”.
– إدخال البيانات المطلوبة، وهي:
– الرقم القومي للمستفيد.
– اسم الأم للمستفيد.
– النقر على زر “بحث”.
وفيما يلي خطوات الاستعلام عن العلاوات الخمسة من خلال تطبيق الهيئة على الهواتف الذكية:
– تحميل تطبيق الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي على الهاتف الذكي.
– فتح التطبيق.
– النقر على أيقونة “الخدمات”.
– النقر على أيقونة “الاستعلام عن العلاوات الخمس”.
– إدخال البيانات المطلوبة، وهي:
– الرقم القومي للمستفيد.
– اسم الأم للمستفيد.
– النقر على زر “بحث”.
يسعدني أن أقدم لكم هذا التقرير عن آخر أخبار العلاوات الخمسة الآن 2023.

اقرأ ايضًا:

ثقافة المنصورة تنظم ندوة ” 50 عامًا على رحيل طه حسين”.. الخميس المقبل