موعد نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023

كتبت هدير عبدالعزيز

يستعد النادي الأهلي لمواجهة حاسمة ومصيرية في بطولة دوري السوبر الإفريقي حينما يواجه صن دوانز في مباراة الإياب في نصف النهائي على ستاد القاهرة الدولي.

الأهلي خسر في جنوب إفريقيا بهدف نظيف وهو ما يمنحه الأمل للعودة والفوز والوصول لأول نهائي في البطولة الجديدة،والمتأهل من مواجهة الأهلي وصن داونز سوف يلعب ضد الفائز من الوداد والترجي. ويرغب الكثير من عشاق كرة القدم معرفة موعد نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» موعد نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023 وأيضاً القنوات الناقلة لهذا الحدث.

 

 

موعد نهائي دوري السوبر الأفريقي 2023

 

موعد مباراة صن داونز والأهلي في إياب نصف نهائي دوري السوبر ليج الإفريقي هو يوم الأربعاء 1 نوفمبر 2023 على ستاد القاهرة الدولي.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الثامنة مساءً بتوقيت مصر، التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

 

 

ما هي القنوات الناقلة لنهائي دوري السوبر الأفريقي 2023

 

تذاع مباريات دوري السوبر الإفريقي 2023 على قنوات أون تايم سبورتس المصرية والمغربية الرياضية المغربية، وكل من قناة أبو ظبي الرياضية الإماراتية وشبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية.

 

مواجهات الأهلي وصن دوانز

وتكررت كثيرًا مباريات الأهلي وصن داونز، حيث إن وقوع الثنائى في مجموعة واحدة كان سمة آخر 4 سنوات على صعيد دوري أبطال أفريقيا.

والتقى النادي الأهلي مع صن داونز فى 7 مواجهات، جميعها كانت فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، وخلال المواجهات السبعة أقيمت 14 مباراة بين الفريقين، فاز بطل مصر في خمسة لقاءات وتعادل فى مثلهم، وفاز بطل جنوب أفريقيا فى اربع مباريات.

 

عن كأس السوبر الأفريقي

كأس السوبر الإفريقي هي بطولة ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وبدأت هذهِ البطولة عام 1993، وهي مباراة تُقام كل عام بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس إلى عام 2004 ثم أصبحت منذ عام 2005 بين النادي الفائز بدوري أبطال أفريقيا والنادي الفائز بكأس الكونفيدرالية الأفريقية لتحديد بطل أبطال القارة لكل عام وهي عادةً تقام في شهر يناير أو فبراير من كل عام قبل بداية الموسم الجديد لبطولتي الأندية الأفريقية وغالباً ما تكون على ملعب بطل دوري الأبطال إلا أنها اقيمت في ملاعب محايدة أكثر من مرة وذلك لضمان حيادية عاملي الأرض والجمهور.

 

إقرأ أيضاً….القنوات الناقلة لحفل الكرة الذهبية 2023

إقرأ أيضاً….موعد حفل البالون دور 2023