حادث طريق مصر اسكندريه الصحراوي اليوم

كتبت ألفت تمراز :

 

شهد طريق مصر إسكندرية الصحراوي، صباح اليوم السبت، الموافق 28 أكتوبر 2023، حادث تصادم مروع، نتج عنه مصرع 35 شخصًا وإصابة 45 آخرين.

 

حادث طريق مصر اسكندرية الصحراوي اليوم

 

ووقع الحادث في الكيلو 134 القادم من الإسكندرية اتجاه القاهرة، حيث اصطدمت عدة سيارات ببعضها البعض، ما أدى لاحتراق بعضها وتهشم الآخر.

 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحصيلة الأولية للحادث أسفرت عن 35 حالة وفاة، بينهم 18 حالة متفحمة، و45 حالة إصابة، تم نقل 40 حالة منهم إلى مستشفى جراحات اليوم الواحد بوادي النطرون، بينما تم نقل 5 حالات أخرى إلى مستشفى غرب النوبارية المركزي.

 

وأوضحت الوزارة، أن المصابين يتلقون الرعاية الطبية اللازمة في مستشفيات الإحالة، حيث تم استقرار حالة 35 حالة، وحالتان حرجة، وحالة تحت الملاحظة.

 

أسباب حادث طريق مصر اسكندرية الصحراوي اليوم 

 

لم يتم الإعلان عن أسباب الحادث بشكل رسمي حتى الآن، ولكن أشارت التحقيقات الأولية إلى أن الحادث ناتج عن سرعة القيادة وعدم الانتباه.

 

تداعيات حادث طريق مصر اسكندرية الصحراوي اليوم

 

أدى الحادث إلى تعطل حركة المرور على الطريق الصحراوي، حيث تم إغلاق الطريق في الاتجاهين، وتم تحويل حركة المرور إلى طريق الواحات البحرية.

 

تعازي القيادة السياسية

 

قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعازيه لأسر ضحايا حادث طريق مصر إسكندرية الصحراوي، وأمر بتوفير الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

 

تحذيرات من تكرار الحادث

 

دعت الجهات المختصة السائقين إلى الالتزام بقواعد المرور، والقيادة بسرعات آمنة، لتجنب وقوع حوادث مماثلة.

حادث طريق مصر إسكندرية الصحراوي هو حادث مأساوي يؤكد على ضرورة الالتزام بقواعد المرور، والقيادة بسرعات آمنة، لتجنب وقوع حوادث مماثلة.

 

 

إقرأ أيضاً….حقيقة التسجيل في قرعة الهجرة إلى ألمانيا 2023.. تفاصيل

إقرأ أيضاً….أسعار تذاكر الطيران السعودي من القاهرة إلى جدة