أسباب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج نجله من جامعة بريطانية

 

كتبت سناء صفوت :

 

تصدرت أسباب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج نجله من جامعة بريطانية قائمة محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، خاصة بعد نشر صور لحفل تخرج ابنه “علي” من إحدى الجامعات في بريطانيا، وقوبل الخبر بالهجوم الشديد من قبل الكثيرين.

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع «مباشر ٢٤» أسباب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج نجله من جامعة بريطانية

 

أسباب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج نجله من جامعة بريطانية

 

حدث هجوم كبير على عمرو خالد بعد نشر ابنه “علي” مقطع فيديو على صفحته الشخصية وهو يرتدي روب وقبعة حفل التخرج، حيث ظهر هو ووالده بجانبه قائلاً: «لحظة من أجمل لحظات حياتي، النهارده علي ابني اتخرج من الجامعة من سيتي يونيفيرستي في لندن، وحبيت أشارككم فرحتي».

 

وبعد تداول هذا المقطع تم شن هجوم كبير على عمرو خالد، حيث كتب حساب باسم «معًا ضد تجار الدين» في وسم يحمل اسمه: «الداعية الإسلامي عمرو خالد يحتفل مع ابنه بعد تخرجه من جامعة لندنية في بلاد الضباب وليس جامعة دينية تدرس البخاري والترمذي وابن تيمية.

ومن الأسباب التي تزيد الهجوم عليه، دعوته المتكررة في برامجه إلى الزهد والحرص على تنشئة الأبناء على دراسة العلوم الدينية.

 

ووجه العديد من الناشطين نقداً لاذعاً لعمرو خالد، حيث كُتب:

 

«ابن عمرو خالد بيتخرج من جامعه في بريطانيا.. مبروووك.. بس مش كنت أولى تقتدى بالسلف الصالح؟! وجامعة الازهر مالها ياشيخ عمرو؟!».

وكتب آخر قائلاً:
«الشيخ لما حب يعلم ابنه علمه في جامعة مختلطة متحررة وكمان بتتبني قضايا المـثلــيين.. الشيخ ينفخك كلام عن الزهد والبعد عن الاختلاط وإنما الحياة الدنيا لهو، ويكلمك بالساعات عن طلب العلم الشرعي وقيمة الأزهر وجامعة الأزهر، وفي الآخر لما يجي يعلم ابنه يعلمه بره في أغلى جامعات!».

وإلى هنا نكون قد انتهينا من عرض أسباب الهجوم على عمرو خالد بعد تخرج نجله من جامعة بريطانية.

 

 

طالع أيضاً المزيد

“متوفر للطلاب”.. توقعات جريدة الجمهورية لمادة اللغة الإنجليزية تالتة ثانوي 2023