مقتل جزائري بمدينة نانتير على يد شرطي فرنسي

 

كتبت نورالايمان عباس :

 

مقتل مراهق جزائري برصاصة على يد الشرطة الفرنسية مساء يوم الثلاثاء في مدينة ناتير جنوب باريس الفيديو التقطه أحد المارة حسب قول الشرطة الفرنسية  أن السيارة خالفت قوانين المرور بسرعتها متجاهلة الشرطة..

 

وخلال السطور التالية يستعرض موقع مباشر 24 كافة تفاصيل مقتل الجزائري بمدينة نانتير على يد شرطي فرنسي

 

اغتيال الشاب الجزائري نائل ذو 17 سنة

 

عبرت الجزائر والجزائريين عن غضبهم العارم بسب اغتيال نائل ، قالت الوزارة الجزائرية في بيان مسبق لها  انها على علم ودراية بالحادث الذي ألم بالفتى الجزائري وأعربت عن استياءها بشكلب مأساوي والذي لم يشهده أحد في ما مضى ، وحول الظروف  المثيرة للقلق بشكل لافت التي أحاطت بحادثة الوفاة.

 

وفي محاورة صحفية مع جدّة ووالدة  الضحية نائل أضافت أنها على ثقة بأن الحكومة الفرنسية ستضطلع بواجبها في الحماية بشكل كامل من منطلق حرصها على الهدوء والأمن اللذين يجب أن يتمتع بهما المواطنون الجزائريون في بلد الاستقبال الذي يقيمون به من ما يستدعي التدهل الفوري للحكم على الجاني

كما أعرب الرئيس الفرنسي تضامنه مع الشاب الجزائري قائلا أن الحكومة الفرنسية والعدالة تستجيب لنداء محاكمة الشرطي .

 

الحكومة الجزائرية ومتابعتها للقضية

 

على غرار آخر أكدت الوزارة الجزائرية أن الحكومة لا زالت تتابع باهتمام بالغ كافة تطورات وأخبار هذه القضية المأساوية التي حلت على أهل الضحية مع الحرص الدائم على الوقوف إلى جانب أفراد جاليتها في أوقات الشدائد والمحن مساندة إياهم .

كما أعربت في بيانها عن خالص تعازيها لأسرة الفقيد مؤكدة أن الجميع في الجزائر يشاطر عائلة الشاب حزنها وألمها من خلال مسيرات سلمية داخل الوطن وخارجه.

وتشهد أيضا  العديد من المدن الفرنسية احتجاجات واسعة المدى واشتباكات مع عناصر الأمن اثر احتجاجهم على مقتل نائل .