طريق الأهلي في كأس مصر 2023

 

كتب محمود مهنا :

 

يواحة في تمام الثامنة ونصف من مساء يوم غدا الأحد النادي الأهلي نظيره منتخب السويس في إطار فعاليات الدور ٣٢ من بطولة كأس مصر.

 

طموحات مختلفة:

 

ويدخل الأهلي هذا اللقاء وهو حامل للقب كأس مصر بعد فوزه على بيراميدز في النهائي بهدفين مقابل هدف فيما يأمل فريق منتخب السويس في تفجير أكبر المفاجأت بأقصاء حامل اللقب والأكثر تتويحا بلقب هذه البطولة العريقة النادي الأهلي.

طريق الأهلي في كأس مصر:

 

وينتظر الأهلي في حالة فوزه اليوم الداخلية في دور ال١٦، وفي الربع النهائي يلتقي الفائز من هذا اللقاء مع الفائز من مباراة المصري وحرس الحدود.

على أن يلتقي الفائز من طريق الأهلي مع الفائز من مباراة النجوم و أنبي في الدور النصف النهائي من مسابقة كأس مصر.

 

الأهلي يتربع على عرش القارة الأفريقية

 

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الحادية عشر في تاريخه بعد التعادل مع الوداد البيضاوي المغربي في مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ١-١؛ ضمن فعاليات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقدم الضيوف بالهدف الأول عن طريق يحيى عطية الله، ولكن المارد الأحمر نجح في الشوط الثاني من خطف هدف التعادل بعرضية من علي معلول ترجمها محمد عبدالمنعم برأسة في المرمى معلنا تتويج الأهلي بالأميرة السمراء.

وبهذا الفوز تأهل الأهلي إلى كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي في إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ القارة الأفريقية.

كما حقق الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في المغرب، بعد خسارتين غي نهائي ٢٠١٧ أمام الوداد ونهائي ٢٠٢٢ أمام نفس الفريق الوداد.

وعزز الأهلي عدد ألقابه القارية إلى ٢٥ لقب قاري بفارق لقب وحيد عن ريال مدريد الأكثر تتويجا بالألقاب القارية في العالم برصيد ٢٦ لقب قاري وعالمي.