10 فوائد للنعناع للبشرة و 11 طريقة لاستخدامه

 

كتبت هدير عبد العزيز :

 

تعلم كيف يمكن لأوراق النعناع أن تساعد بشرتك إلى جانب نكهة مشروباتك الصيفية.

هل يمكنك استخدام النعناع للبشرة؟ ما هي فوائده؟ النعناع هو مكون نكهة شائع يستخدم في الوصفات في جميع أنحاء العالم. نظرًا لفوائده الرائعة للعناية بالبشرة ، فهو أيضًا عنصر شائع في صناعة العناية بالبشرة. تم تضمينه في الكريمات والمستحضرات والمنظفات والشامبو ومرطبات الشفاه وحتى البلسم. عادة ما تعد هذه العناصر بأن يكون لها “إحساس بالبرودة” على بشرتك ، على الرغم من أن النعناع له العديد من الخصائص المفيدة الأخرى. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على الفوائد العديدة للنعناع للبشرة.استمر في القراءة لتتعلم كل شيء عن مزايا النعناع لبشرتك.

لماذا النعناع جيد لبشرتك؟

النعناع مصدر وفير للمنثول وله خصائص قوية مضادة للجراثيم. له رائحة منعشة تكفي لرفع معنوياتك. غالبًا ما يستخدم في المنظفات والمواد القابضة والتونر والزيوت الأساسية والمرطبات. يقدم المكون الفوائد التالية لبشرتك:

 

فوائد النعناع للبشرة

1. قد يضيء بشرتك

النعناع له تأثير منعش ومهدئ للغاية على بشرتك. عند وضعه على الجلد ، فإنه يسمح له بالاسترخاء أثناء العمل على أي عيوب قد تكون موجودة. هذا يترك بشرتك تبدو مشرقة ومنتعشة بعد كل علاج.

 

2. قد يعالج حب الشباب

النعناع له خصائص قوية مضادة للجراثيم ويحتوي على حمض الساليسيليك – وكلاهما يمنع بشكل فعال حب الشباب. كما أنه يحتوي على فيتامين أ الذي يتحكم في إفراز الزيت لدى الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب . قد يساعد تطبيق هذا المكون في علاج حب الشباب أثناء تنظيف المسام.

 

3.يهدئ لدغات البعوض والتهيجات الأخرى

تعمل الخصائص القوية المضادة للالتهابات لهذا المكون على تهدئة التهيج الناجم عن لدغات البعوض وحالات تفاقم الجلد الأخرى.\

 

4.قد يرطب بشرتك

عند استخدامه مع المكونات الصحيحة ، يحبس النعناع الرطوبة في بشرتك عن طريق شد المسام. كما أنه ينعم ويهدئ البشرة الجافة والحكة.

 

5.يوحد لون البشرة

النعناع هو دواء قابض خفيف يمكن استخدامه لتوحيد لون بشرتك. قد يزيل المكون الأوساخ والأوساخ من مسامك وينقيها ليمنحك بشرة أكثر نعومة ونعومة وترطيبًا.

 

6. قد يتخلص من الرؤوس السوداء

تتشكل الرؤوس السوداء عندما تستقر الأوساخ والزيوت في مسامك وتسدها. كما ذكرنا أعلاه ، يحافظ النعناع على نظافة مسامك ويشدها. هذا يخلصك من الرؤوس السوداء ويمنعها من التكرار.

 

7. يجدد بشرتك

يمكن للتطبيق الموضعي للنعناع أن يعزز الدورة الدموية ، مما يضمن تغذية بشرتك بشكل جيد. هذا يجدد بشرتك ويحافظ عليها صحية. المكون غني أيضًا بمضادات الأكسدة التي تحافظ على بشرتك صحية وخالية من التلف.

 

8.قد يبطيء الشيخوخة

ضمان تغذية بشرتك وترطيبها هو الطريقة الوحيدة لإبطاء الشيخوخة. نظرًا لأن النعناع يعزز الدورة الدموية لبشرتك ويرطبها ، فإنه يؤخر أيضًا تكوين التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

9. قد يخفف ويزيل ندبات حب الشباب

يساعد محتوى حمض الساليسيليك في أوراق النعناع على تجدد الخلايا بشكل سلس. يخفف خلايا الجلد الميتة ويضمن أن الخلايا الجديدة صحية. يساعدك ذلك على الحصول على بشرة صافية من خلال تلاشي ندبات حب الشباب.

 

10.قد يقلل من من الهالات السوداء تحت العين

يمكن أن يكون سبب الهالات السوداء عدد لا يحصى من العوامل ولكن النعناع يمكن أن يقلل منها ويمنعها بمحتواه من مضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة الموجودة في النعناع تشفي بشرتك وتنشطها. الجلد تحت عينك هش وعرضة للتلف – مضادات الأكسدة تحافظ عليه خالية من التلف عن طريق تحييد الجذور الحرة